اهداف ويب اهداف ويب
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

اساسيات الربح من الانترنت للمبتدئين 2020

الربح من الانترنت

طرق الربح من الانترنت 


هناك مجالين اساسين يعمل به الكثير من الاشخاص الذين يقومون بكسب الاموال عن طريق العمل على الانترنت .

المجال الاول وهو التدوين وانشاء موقع الكترونى ونشر المقالات علية 


ففى هذة الطريقة تحتاج لانشاء موقع احترافى اما عن طريق بلوجر او عن طريق ورد برس , فأذا كنت تريد ان تبدء بالمجان فمنصة بلوجر هى الاختيار الافضل لك وسوف تكون الافضل لك اذا كنت مبتدء فى مجال الربح من الانترنت .

اما اذا كنت تريد العمل الاحترافى وانتشار موقعك بشكل اسرع واذا كان لديك خبرة سابقة فأن الاختيار الافضل لك هى منصة ورد برس فهى سريعة الانتشار على شبكة الانترنت وتمتلك الكثير من الادوات التى يمكنك الاعتماد عليها وبناء موقع ناجح وكبير .

ويأتى ثانى شيئ بعد انشاء موقعك الالكترونى سواء على بلوجر او على ورد برس هو انشاء المحتوى الخاص بك والذى سوف يميز موقعك عن ملايين المواقع المنتشرة علي شبكة الانترنت , فكما يعلم الكثير بأن المحتوى هو الملك وهو الذى سوف يجعل الزوار يترددون على موقعك بشكل مستمر وكلما كانت مواضيع موقعك الالكترونى ذات محتوى جيد ويفيد الزائر بشكل كبير كلما عاد الزائر مرة اخرى الية واخذ ثقتة ولربما سوف يقوم بحفظ اسمة واختيارة من بين الكثير من المواقع المنافسة لة , وهذا الامر سوف يعود عليك بالنفع لانة سوف يزيد من معدل الزيارات لديك وبالتالى سوف يزيد من نسبة الارباح على موقعك .

وتأتى الخطوة الاخيرة بعد انشاء موقعك وتنسيقة واضافة الاقسام المختلفة لة وايضا اضافة الموضوعات علية والصور والروابط وكل شيئ قد يفيد الزائر , ان تقوم بتقديم موقعك الالكترونى الى احد المنصات الاعلانية والتى سوف تقوم بعرض منتجاتها الاعلانية على موقعك للاستفادة من الزوار الذين يأتون الى موقعك بشكل يومى , مقابل جزء من الارباح تعطية لك هذة الشركة جراء نشر اعلاناتها على موقعك كما وضحنا سابقا , ويوجد الكثير من الشركات التى تقوم بنشر الاعلانات على المواقع الالكترونية ولكن افضل هذة الشركات هي جوجل ادسنس فهى الشركة الاولى فى مجال الربح من الانترنت والتى يستخدمها الملايين حول العالم وتنال ثقة الكثير منهم , فيجب عليك اذا كان موقعك مميز ويحتوى على الموضوعات الحصرية غير المنقولة من مواقع اخرى ان تقوم بالتقديم فى جوجل ادسنس لكى تكسب الكثير من المال وتحصد ثمار تعبك فى نشر المقالات والموضوعات المميزة على موقعك .

المجال الثانى وهو العمل فى نشر الفيديوهات على اليوتيوب 


عند دخولك الى موقع اليوتيوب سوف تلاحظ وجود الاف الفيديوهات بشكل يومى على هذا الموقع , هل سألت نفسك ماذا يستفاد هؤلاء الاشخاص من نشر هذة الفيديوهات ؟

الاجابة هي ان لا احد يقدم شيئ بدون مقابل فلن يضيع احد الاشخاص وقتة بدون ان يحصل على مقابل نظير هذا الوقت الذى ضيعة من اجل عمل هذة الفيديوهات ونشرها على منصة اليوتيوب , فموقع اليوتيوب يتيح لك كسب المال من نشرك لهذة الفيديوهات عن طريق عرض بعض الاعلانات الخاصة بة على الفيديوهات التى تقوم بتقديمها على قناتك , فهو يعطى لك جزء من ارباح هذة الاعلانات وهو ما يسمى حق الناشر فى الارباح , فعندما تقوم يوتيوب بقبول قناتك لتحقيق الربح فأنتا بذلك تكون شريك لليوتيوب فى الارباح وسوف تقوم بأرسال هذة الارباح لك بشكل دورى عندما تستوفى الحد الادنى للربح الخاص بها .

ولاكن ياتى السؤال المهم وهو ما الشروط التى يجب توفرها حتى اقوم بالربح من الفيديوهات التى سوف اقوم بنشرها ؟


بعدما تقوم بعمل قناة على اليوتيوب والامر سهل جدا والبدء برفع الفيديوهات يطلب منك يوتيوب توفر بعض الشروط حتى يتم قبول قناتك فى تحقيق الربح .


الشرط الاول : جلب الف مشترك لقناتك ويعنى هذا ان يقوم الاشخاص الذين يقومون بمشاهدة الفيديوهات على قناتك بعمل متابعة للقناة الخاصة بك حتى يستطيعوا مشاهدة الفيديوهات التى سوف تقوم برفعها على القناة من الحين الى الاخر .


الشرط الثانى : الحصول على عدد 4000 ساعة مشاهدة وهذا الشرط ليس بالامر السهل فلن تحقق هذا الشرط الا اذا كنت تقدم محتوى جيد ويهتم بة الكثير من الناس ويقومون بمشاهدة كل الفيديوهات التى تقدمها اغلب وقت الفيديو , ويجب عليك ايضا ان تقوم برفع المزيد من الفيديوهات وبشكل مستمر حتى تتخطى هذا الشرط .


الشرط الاخير : وهو مراعاة سياسة النشر والسياسات الخاصة بمنصة اليويتوب , وهو عدم تقديم اى محتوى مخالف مثل المحتويات الاباحية او المحتويات المسروقة او المحتويات الغير خاصة بك او المحتوى الذى قد يسبب الضرر للاخرين اذا التزمت بكل هذا السياسات والمعايير وقمت بتحقيق الشرطين السابقين وقمت بارسال الطلب من اجل تحقيق الربح على قناتك فسوف يتم قبولك ,وسوف تستطيع كسب الاموال من الفيديوهات التى سوف تقوم بنشرها وكلما كانت الفيديوهات جيدة واكثر تأثيرا كلما تابعك الكثير من الاشخاص, واهتموا بمحتوى قناتك وزادت نسبة المشاهدة وبالتالى سوف تزيد نسبة الارباح لديك .

عن الكاتب

Mr .goo

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

اهداف ويب