اهداف ويب اهداف ويب
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

فوائد الكشرى الاكلة الاكثر شعبية فى مصر

الكشرى المصرى

الكشرى المصرى 

لا شك انك تأكل هذة الاكلة بأستمرار بل ربما لا يتعدى عليك شهر الا وقد اكلتها اكثر من مرة فنحن فى مصر تعتبر هذة الوجبة من ضمن الوجبات الاساسية والافضل طعما وسعرا ايضا .

مكونات طبق الكشرى المصرى 

ويتكون طبق الكشرى من عدة اصناق من الطعام التى تخلط ببعضها البعض لينتج لك طبقا لذيد ومفضل ويحتوى على الكثير من العناصر الغذائية المفضلة , ويتكون طبق الكشرى المصرى من المكرونة والارز والعدس والبصل والحمص والصلصة او الشطة .

فوائد طبق الكشرى المصرى 

للكشرى المصرى فوائد كثيرة وعديدة وذلك لاحتوائة على الكثير من الاصناف الجيدة والمفيدة من الاطعمة المختلفة ونخلص لك كل هذة الفوائد لطبق الكشرى المصرى فيما يلى :

يحمي من السرطان

يحتوي الكشري على نسبة كبيرة من البقوليات مثل العدس والحمص ، وهي من العناصر الغنيه بمضادات الأكسدة والمواد المثبطه لنشاط الخلايا السرطانية ، وتناولها يقلل من معدلات الإصابة بالسرطان ، خاصه سرطان القولون ، كما أنه يحتوي على المكرونه وهي اطعمه غنيه بمضادات الأكسدة ، والتي تعمل على تقليل الإصابة بالأمراض السرطانية والاورام .

يحمي من سرطان الثدي 

تناول طبق الكشري بانتظام يساعد علي الوقايه من الإصابة بسرطان الثدي حيث أن تناول الكشري يجعل البكتريا الصديقه للإنسان تحول ألياف والبقول الي احماض البيوتيريك " التي تحافظ على سلامه خلايا القولون ، وتمنع تكاثر الخلايا المسرطنة وتدفعها الي الانتحار المبرمج وتقلل من الإصابة بسرطان الثدي .

يقوي المناعه

يحتوي الكشري على العدس ، وهو من المواد الغنيه البرتين ، وهو بديل رائع لتناول اللحوم لذلك كان طبق الكشري من الاطباق البديله للحمه كما يحتوي الكشري علي العناصر اللازمة من البروتين ، والالياف ، ودهون ، كما يحتوي العدس على نسبة مرتفعة من الحديد ، مما يجعله غذاء متكاملا لعلاج الانيميا أو الضعف العام ، وتقويه الجهاز المناعي .

يمنع الإصابة بأمراض القلب 

يحتوي العدس والحمص على مضادات الأكسدة، التي تعمل على تقليل الكوليسترول الضار اللجسم ، ويمنع ترسب الدهون ويحمي من الاصابه بالأمراض القلب .

الطماطم عنصر كفايه

تحتوي الصلصة التي تقدم مع الكشري على فيتامين  أ ، ب ، ج ، د ، كما أنها تحتوي عناصر هامه ما الحديد أو الكالسيوم ، ويضاف إليها الدهون ، كما تحتوي على الشطه وهي فاتحه للشهيه ، وطارده للبلغم ، كما أنها تعالج التهابات الاسنان .

تقليل السكر في الدم

البصل من المكونات الأساسية للكشري ، ويحتوي على مركبات كبريتيه وفيتامينات وفلوفونيدات ، فضلا عن المواد المضاده الاكسده ، كما يحتوي على ماده جلوكونين التي تشبه ماده الأنسولين الموجودة ، و التي تعمل على حفظ مستوى السكر في الدم .

بعدما قمنا بذكر كل هذة الفوائد فلن تترد فى اكل هذا الطبق بشكل يومى او اسبوعى على الاقل للاستفادة بكل هذة الفوائد الكبيرة.

عن الكاتب

Mr .goo

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

اهداف ويب